أطباء بألمانيا يستغنون عن المعطف التقليدي ذي الاكمام الطويلة

5545960346_3f9f984cce_z

Flickr

المصدر: (د ب أ)
يعتزم الاطباء في 100 منشأة طبية في ألمانيا، تدار بواسطة شركة “آسكليبوس” الخاصة للرعاية الطبية والتي تتخذ من هامبورج مقرا لها، الاستغناء عن المعطف الابيض التقليدي ذي الاكمام الطويلة بآخر ذو أكمام قصيرة، وذلك بدءا من نيسان/إبريل المقبل.

وقال كاي هانكلن، المدير الاداري للشركة، إن “آسكليبوس” تتجاوب بذلك مع مخاوف المرضى بشأن العدوى بالبكتيريا المقاومة للعديد من العقاقير، وذلك في ضوء الدراسات التي أظهرت وجود “حمولة جرثومية” على أكمام المعاطف.


وتوضح الشركة أنها الاولى بين الشركات التي تعمل على إدارة المستشفيات في ألمانيا، التي تقوم باتخاذ مثل هذا الاجراء، وأنها تتبع بذلك توصيات معهد “روبرت كوخ” الذي يتخذ من برلين مقرا له، والمسؤول عن مكافحة الأمراض والوقاية منها، بالاضافة إلى توصيات منظمة الصحة العالمية.

وأشار هانكلن إلى أنه رغم اعتبار المعطف ذو الأكمام القصيرة أساسيا في غرف العمليات ووحدات العناية المركزة منذ فترة طويلة، إلا أن المعطف الأبيض ذو الأكمام الطويلة يعتبر من الناحية التقليدية علامة مميزة ورمزا في عنابر المستشفيات غير الحرجة بألمانيا.

وأوضح أن مسؤولي الشركة اضطروا إلى بذل الكثير من المجهود في إقناع الكوادر الطبية بالموافقة على استخدام المعاطف ذات الأكمام القصيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *