ثلاث وفيات في كل ساعة في ألمانيا بسبب مرض السكري

ثلاث وفيات في كل ساعة في ألمانيا بسبب مرض السكري

379265912_194c65456a_o

 

المصدر: (د ب أ)

طالب خبراء ألمان باستراتيجية وطنية لمكافحة مرض السكري وأشارت الجمعية الألمانية لمرض السكري (دي دي جي) إلى وجود مثل هذه الخطة الوطنية في العديد من البلدان الأوروبية.

 

تأتي هذه التصريحات بمناسبة ندوة مركزية عقدتها الجمعية اليوم الأحد في مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري والذي يوافق الرابع عشر من تشرين ثان/نوفمبر من كل عام.


 

يذكر أن أكثر من ستة ملايين شخص في ألمانيا يعالجون من مرض السكري، ووفقا لبيانات جمعية (دي دي جي) فإن معدل الوفيات بسبب تداعيات هذا المرض بلغت ثلاث وفيات في كل ساعة في ألمانيا .

 

وكان عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض السكري بلغ 24 ألف و257 شخصا في ألمانيا في عام 2013.

 

وانتقدت الجمعية قانون الوقاية من الإصابة بالمرض الذي تم التصديق عليه مؤخرا ووصفته بأنه غير كاف لافتة إلى أن النوع الثاني من مرض السكري والمعروف باسم “السكري الكهلي” تحول إلى وباء لدرجة تزايدت معها حالات الإصابة بين الأطفال والشباب.

 

وشددت الجمعية على أن أسلوبي الحياة والتغذية الصحيين يساعدان في كثير من الأحيان على تجنب ومكافحة المرض.

 

وتطالب الجمعية بممارسة الرياضة في رياض الأطفال والمدارس، كما تطالب بفرض ضريبة “السكر والدهون” على المواد الغذائية الدسمة وغير الصحية لزيادة سعر هذه المواد وطالبت بتعيين مفوض لأمراض السكري والسمنة في وزارة الصحة الاتحادية وإعداد سجل وطني للمرضى.